جلسةُ لمجلس الأمن تنقذ حياة ناشطٍ في درعا Reviewed by Momizat on . مضر عدنان: كلنا شركاء استمرت قوات النظام في استهدافها للأحياء الخارجة عن سيطرتها في درعا البلد بصواريخ الفيل ذات القدرة التدميرية الكبيرة، استهدف إحداها قبل أيا مضر عدنان: كلنا شركاء استمرت قوات النظام في استهدافها للأحياء الخارجة عن سيطرتها في درعا البلد بصواريخ الفيل ذات القدرة التدميرية الكبيرة، استهدف إحداها قبل أيا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الاخبار المحلية » ميداني » جلسةُ لمجلس الأمن تنقذ حياة ناشطٍ في درعا

جلسةُ لمجلس الأمن تنقذ حياة ناشطٍ في درعا

جلسةُ لمجلس الأمن تنقذ حياة ناشطٍ في درعا

مضر عدنان: كلنا شركاء

استمرت قوات النظام في استهدافها للأحياء الخارجة عن سيطرتها في درعا البلد بصواريخ الفيل ذات القدرة التدميرية الكبيرة، استهدف إحداها قبل أيام منزل مراسل الهيئة السورية للإعلام “جورج سمارة”، والذي نجا من الموت بأعجوبة.

وقال جورج سمارة في حديث لـ “كلنا شركاء”: “توجهت مساء الأربعاء إلى منزل جاري لمتابعة جلسة مجلس الأمن المخصصة لمناقشة الأحداث في حلب، وبعد دخولي إلى منزل جاري بأربعة دقائق، وأثناء كلمة مندوب أمريكا في مجلس الأمن سمعنا صوت صاروخ فيل، والذي يتميز بصوته عند إطلاقة، حيث أنه يشبه صوت الفيل، وبعد لحظات سمعنا صوت انفجار قريب، على الفور أتى شاب وأخبرني أن هنالك حريق في منزلي، مباشرة توجهنا إلى المنزل والذي كان مدمراً بشكل كامل، بالإضافة إلى عدد من المنازل القريبة”.

وأضاف سمارة: “إنها المرة الأولى التي أشعر بأن مجلس الأمن استطاع تقديم العون للشعب السوري، فجلسة مجلس الأمن هي من ساهمت في بقائي على قيد الحياة”.

وأشار إلى أنه عندما توجه إلى منزله صباح اليوم التالي، وجد علم الثورة على باب المنزل، هو آخر الأشياء المتبقية له من ذكرياته في منزله المدمر.

وأكد أنه وعلى الرغم من تدمير منزله إلا أنه شعر بسعادة، “والشعب السوري مازال واحد، ووجع السوريين واحد، فلا يمكن أن نكون متفرجين على مأساة أهلنا في حلب، وسيأتي يوم ونعيد فيه إعمار جميع منازلنا في سوريا الحرة”.

وختم سمارة حديثة قائلاً: “وأنت تشاهد وطنك يضيع لن تحزن على ضياع منزل، أو على خسارة أي شيء يمكنك تعويضه”.

ويذكر أنه خلال فترة هدنة وقف الأعمال العدائية، أكثر من نصف الخروقات التي قامت بها قوات النظام في محافظة درعا، كانت ضد أحياء درعا البلد الخاضعة لسيطرة الثوار، حيث تجاوزت 100 خرق، راح ضحيتها عشرات المدنيين.

5bfb84fb-63e0-420b-847d-638571102c63

(المصدر: كلنا شركاء)

اكتب تعليق

Web designed and developed by Elie Sakali & Jack Sacali

الصعود لأعلى