لؤي بشور: هل سيتغير وضع اللاجئين السوريين في كندا؟ Reviewed by Momizat on . بدنا خدمة تحرز – روزنامة روزنة تقديم: لينا الشواف المستشار لؤي بشور من مدينة مونتريال بكندا، ضيف لينا الشواف بفقرة “بدنا خدمة تحرز” لهالأسبوع، حدثنا عن التغيير بدنا خدمة تحرز – روزنامة روزنة تقديم: لينا الشواف المستشار لؤي بشور من مدينة مونتريال بكندا، ضيف لينا الشواف بفقرة “بدنا خدمة تحرز” لهالأسبوع، حدثنا عن التغيير Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الاخبار المحلية » مجتمع » لؤي بشور: هل سيتغير وضع اللاجئين السوريين في كندا؟

لؤي بشور: هل سيتغير وضع اللاجئين السوريين في كندا؟

لؤي بشور: هل سيتغير وضع اللاجئين السوريين في كندا؟

بدنا خدمة تحرز – روزنامة روزنة

تقديم: لينا الشواف

المستشار لؤي بشور من مدينة مونتريال بكندا، ضيف لينا الشواف بفقرة “بدنا خدمة تحرز” لهالأسبوع، حدثنا عن التغيير الذي حصل في بعد فوز الحزب الليبرالي بالانتخابات الكندية الأخيرة، والذي سبق وأن قدم وعوداً بتسهيل أمور اللاجئين السوريين، كالإقامة ولم الشمل وزيادة أعداد اللاجئين السوريين.

وعن الإشاعات التي تقول بأن بعض الجمعيات يتم انتقائها للاجئين على أساس طائفي قال المستشار: “أنا كمسيحي تحدث في أكثر من مناسبة، وأبديت الرغبة وبذلت الجهد لأتواصل مع جمعيات اسلامية بهدف جلب عائلات مسلمة، لكن في الحقيقة لم يكن هناك تجاوب حقيقي لهذه المسألة، أما إذا أردنا التحدث عن الانتقاء الطائفي ضمن الكنائس، فواقع الأمر أنه إن كانت الكنيسة تستطيع جلب خمسين عائلة وعندها أكثر من عشرة آلاف اسم، فهي مرغمة على تلبية الطلبات الموجودة عندها، لكن نحن كمستشارين هجرة لا نتعامل أبداً بهذي العقلية، والأمثلة كثيرة، فالانتقاء ليس طائفياً كما يقال إنما هو تقصير من بعض المنظمات”.

وفيما يخص المساعدة الاجتماعية التي يحصل عليها اللاجئون بكندا، أوضح البشور: “الأشخاص الذين هم تحت السن القانوني يحق لهم أن يأخذوا هذا المساعدة فوراً، أما بالنسبة للراشدين فيجب أن يبقوا عام كامل دون مساعدة اجتماعية”.

لمعرفة كيفية الحصول على إقامة في كندا استمع إلى لينا الشواف في بدنا خدمة تحرز.

http://rozana.fm/ar/node/15907#overlay-context=ar/node/15925

(المصدر: كلنا شركاء)

تعليقات (2)

اكتب تعليق

Web designed and developed by Elie Sakali & Jack Sacali

الصعود لأعلى