بيان رابطة سوريون مسيحيون ديمقراطيون بشأن الاعتداء على اهلنا في الحسكة Reviewed by Momizat on . تدين رابطة سوريون مسيحيون ديمقراطيون الفعلة الإجرامية الجديدة بحق أهلنا في عدد من القرى السورية الآشورية ، من فتكً واختطاف وتدمير للمقدسات والمتلكات، في محاولات تدين رابطة سوريون مسيحيون ديمقراطيون الفعلة الإجرامية الجديدة بحق أهلنا في عدد من القرى السورية الآشورية ، من فتكً واختطاف وتدمير للمقدسات والمتلكات، في محاولات Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرابطة » بيانات » بيان رابطة سوريون مسيحيون ديمقراطيون بشأن الاعتداء على اهلنا في الحسكة

بيان رابطة سوريون مسيحيون ديمقراطيون بشأن الاعتداء على اهلنا في الحسكة

بيان رابطة سوريون مسيحيون ديمقراطيون بشأن الاعتداء على اهلنا في الحسكة

تدين رابطة سوريون مسيحيون ديمقراطيون الفعلة الإجرامية الجديدة بحق أهلنا في عدد من القرى السورية الآشورية ، من فتكً واختطاف وتدمير للمقدسات والمتلكات، في محاولاتها مع من يوجهون سلوكها وأفعالها، للتغطية على فشلها وارتدادها في عديد الساحات،  وتحقيق تقدم في مناطق غير عسكرية أو مسلحة  من جهة, والاستمرار في عمليات الخطف الجبان لأبرياء مسالمين  للمساومة على أسراها وخسائرها من جهة ثانية ، وتسعير عمليات الاستفزاز تجاه هذا المكون الوطني أو ذاك في سورية أو العراق من جهة ثالثة، وتوليف الرأي العام العالمي على فكرة حماية الأقليات بخلفيات ملتبسة  من جهة رابعة.

كما تدين الرابطة أيضا أي نوعية من الأفعال الإجرامية، سواء من طرف داعش أم من طرف النظام أو من أي طرف آخر، وتستغرب تركيز الجهد العسكري لنظام طالما ادعى حماية الأقليات على المناطق التي لا تشغلها داعش.

تسجل رابطة سوريون مسيحيون تخاذلا جديدا للمجتمع العربي والدولي والتباسا في استراتيجية التحالف الدولي في محاربة الارهاب، خاصة في مناطق متميزة من سورية.

ولأن الرابطة تعتبر أنّ الدم السوري مقدس أيّاً كانت الضحية والمكان والزمان، فإننا نلفت الانتباه إلى أهمية ورمزية وجود وحضور واستمرار ورثة حضارة شعب عظيم  وغني بقيمه  واسهاماته ، كأهلنا السوريين السريان الآشوريين الذين طالما تعرضوا للتناقص في عهد الأسد الذي أفرز تعقيدات وتقلبات ديموغرافية واسعة.

إننا ندعو كافة الفصائل الوطنية وكافة قوى الحرية والكرامة وجميع الفئات القومية المكونة للشعب السوري، للدفاع عن أهلنا هناك ونطلب من المنظمات الدولية والقوى الكبرى فعل كل ما يلزم لحماية الآشوريين وتأمين اطلاق سراح المختطفين قبل فوات الأوان.

مجلس الادارة

اكتب تعليق

Web designed and developed by Elie Sakali & Jack Sacali

الصعود لأعلى